• الرئيسية
  • برمجة تطبيقات الموبايل واهم لغات البرمجة في 6 نقاط
برمجة تطبيقات الموبايل
Ola ديسمبر 31, 2023 0 Comments

برمجة تطبيقات الموبايل من أهم الموضوعات التي يهتم بها العديد من الأفراد نظرا لازدهار التكنولوجيا وتطورها، بالإضافة إلى لجوء الشركات التجارية إلى إنشاء تطبيقات خاصة بها من خلال شركات البرمجة، وذلك بسبب كثرة انتشار الهواتف الذكية واستخدامها بشكل مستمر وتعتبر شركة نبذة تك افضل الشركات في تصميم وبرمجة التطبيقات والمواقع الإلكترونية، تواصل الآن مع نبذة تك واحصل علي عروض تنافسية في برمجة تطبيقات الموبايل.

ما هي برمجة تطبيقات الموبايل؟

برمجة تطبيقات الموبايل ما هي إلا عملية تصميم وتطوير تطبيق ما حتى يتم تشغيل على الهواتف المحمولة بجميع أنواعها، بالإضافة إلي العمل علي تطوير كفاءة هذا التطبيق حتى يحقق الهدف الذي تم تصميمه وبرمجته لتحقيقه، ويتم برمجة تطبيقات الموبايل من خلال استخدام اللغات البرمجية المعروفة، وتعتبر شركة نبذة تك افضل الشركات في برمجة التطبيقات نظرا لامتلاكها فريق محترف في برمجة تطبيقات الجوال.

اعرف ايضا: تكلفة تصميم موقع الكتروني في شركة نبذة تك اهم 10 مزايا ووردبريس

أهمية برمجة تطبيقات الموبايل للشركات

تقدم تطبيقات الموبايل العديد من الفوائد، والمزايا للشركات التي تقوم بانشاء تطبيق خاص بها، كما تساهم برمجة التطبيقات في زيادة التعريف بالعلامة التجارية للشركات وبالتالي نجاحها وتتلخص أهمية تصميم و برمجة تطبيقات الموبايل للشركات فيما يلي:

  • زيادة التعريف بالعلامة التجارية

تكمن أهمية إطلاق تطبيق خاص بالشركة في زيادة انتشار العلامة التجارية، وجذب الجمهور المستهدف إليها، بالإضافة إلى تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حاليين بسبب زيادة ثقة العملاء في العلامة التجارية بعد إطلاق تطبيق للشركة. 

  • معرفة شخصية العميل

تتلخص هذه الميزة في جمع بيانات ومعلومات عن العملاء عند زيارة التطبيق، بالإضافة إلى تحديد المنتجات التي يقبل الشراء عليها، والعمل على تطويرها بما يتناسب مع متطلبات العميل.

18407472 5995339

  • برمجة تطبيقات الموبايل من وسائل الاتصال المباشرة مع العملاء

يعتبر تطبيق الموبايل من وسائل الاتصال السريعة مع العملاء، فمن خلال هذا التطبيق تقوم الشركة بعرض منتجاتها الجديدة والترويج لها، كما يتم تلقي استفسارات العملاء والشكاوي وسهولة التواصل مع الدعم الفني من خلاله، كما يتم إبلاغ العملاء بالمستجدات والعروض الترويجية. 

  • تساهم في زيادة التفاعل والمبيعات

يؤدي تصميم تطبيق للشركة إلى زيادة تفاعل العملاء مع هويتك التجارية، كما يمكنك استهداف فئات من الجمهور مختلفة وبالتالي يزيد من التفاعل والمبيعات مما يترتب علية زيادة الأرباح.

أنواع تطبيقات الجوال

يوجد ثلاثة أنواع من تطبيقات الموبايل والتي تقوم الشركات بالاختيار بينهما عند برمجة تطبيقات الموبايل الخاصة بها وتتلخص هذه الأنواع فيما يلي:

  • Native Apps

التطبيقات الأصلية هي تطبيقات مخصصة لكل نظام تشغيل فلا يعمل تطبيق الخاص بنظام الاندرويد على الهواتف الذكية الخاصة بنظام تشغيل iOS، يتميز هذا النوع من التطبيق بالسرعة والنظام بالإضافة إلى الأمان في حماية البيانات والمعلومات.

  • Hybrid Apps

يتم برمجة تطبيقات الموبايل الهجين حتى يتم تشغيلها على كلا من نظام أندرويد وiOS، كما تتميز التطبيقات الهجينة بأنها منخفضة التكلفة مقارنة بالتطبيقات الأصلية، كما يوجد سلبيات تؤثر على هذا النوع من التطبيقات، على سبيل المثال كثرة الأدوات والمكتبات المتوفرة داخل التطبيق حتي يعمل علي كلا من النظامين تؤثر على أداء التطبيق.

  • Web Apps

تطبيقات الويب من أكثر أنواع التطبيقات سهولة في أنشأها بالإضافة إلى أنها أقل الأنواع جودة، حيث يتم تصميم تطبيقات الويب من خلال برمجة المواقع الالكترونية حتى تعمل على المتصفحات المعروفة، مثال ذلك: جوجل وسفاري وجوجل كروم كما يتم تصميم هذه التطبيقات باستخدام أدوات وتقنيات معينة حتى تتوافق مع الاجهزة المختلفة و أحجام الشاشات، كما تتميز بعدم احتياج موافقة متجر التطبيقات لإصدارها.

لغات برمجة تطبيقات الموبايل

يوجد العديد من اللغات البرمجية التي يتم استخدامها من قبل فريق العمل داخل شركة نبذة تك افضل شركة برمجة تطبيقات الهواتف الجوالة عند تصميم وبرمجة تطبيق الجوال ومن أهم هذه اللغات، هي:

  • لغة جافا Java

تعد لغة جافا من أفضل اللغات البرمجية التي يقبل على استخدامها الكثير من المبرمجين، نظرا لسهولة تعلمها بالإضافة إلى أنها من اللغات المستقرة وتتمتع بالعديد من الأدوات المكتبية والمصادر المتنوعة كما أنها من اللغات المناسبة لنظام تشغيل اندرويد.

  • لغة كوتلن Kotlin

تعتبر لغة كوتلن من اللغات المحدودة الاستخدام مقارنة باللغات الأخرى فهي لغة حديثة تم تطويرها من قبل شركة JetBrains كما أعلنت شركة جوجل أن هذه اللغة ستكون الرسمية في تطوير تطبيقات نظام تشغيل اندرويد.

10410990 4471284

  • لغة سويفت Swift

تم تطوير هذه اللغة من قبل شركة Apple، حتي يتم استخدامها في برمجة تطبيقات الموبايل الخاصة بنظام تشغيل IOS، وتتميز لغة Swift بالمرونة، والأمان في الاستخدام، ولكنها تعد من اللغات الغير مستقرة وذلك بسبب كثرة التطورات التي يتم إجراؤها على هذه اللغة.

  • لغة أوبجيكتيف سي Objective C

تعتبر من اللغات التي تتميز بسهولة التعلم والاستخدام ونظرا لعدم تطورها لفترة طويلة أصبحت من اللغات الغير مستخدمة في تطوير تطبيقات IOS.

  • لغة جافا سكريبت Javascript

تعبر من أفضل اللغات البرمجية التي يتم استخدامها في برمجة تطبيقات المحمول، فيمكن استخدامها في تطوير برامج الجوال والصفحات وتطبيقات الألعاب بطريقة معينة نظرا لعدم تأهيلها لبرمجة تطبيق كامل.

  • لغة دارت Dart

تعتبر من أكثر اللغات استخداما من قبل المطورين في برمجة تطبيقات الموبايل، حيث تم انتاج هذه اللغة من شركة جوجل حتي يتم استخدامها في تطوير تطبيقات الجوال لكل من النظامين أندرويد و IOS.

يوجد لدي نبذة تك فريق عمل محترف في تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية بالإضافة إلى تطوير وبرمجة التطبيقات الهاتفية والتي يتم استخدامها على جميع انظمة التشغيل، كما تقدم نبذة تك خدمات الدعم الفني التي تساعدك على إدارة تطبيق الجوال بطريقة مميزة ومحترفة تساعدك في جذب جمهورك المستهدف وبالتالي زيادة المبيعات والارباح.

ما هي مراحل برمجة تطبيقات الهواتف الذكية؟

لابد من اتباع عدة خطوات حتى يتم تطوير تطبيق للجوال، وتتلخص هذه الخطوات في التالي:

  1. تحديد الهدف من برمجة التطبيق، وما هو الجمهور المستهدف بهذا التطبيق بالإضافة إلى تحليل المتنافسين في السوق وإطلاق تطبيق عالي الجودة مقارنة بتطبيقات المنافسين.
  1. اختيار اسم التطبيق، والخصائص التي يتميز بها، وتحدد المدة الزمنية اللازمة لتصميم وبرمجة هذا التطبيق.
  2. اختيار المهارات التي يجب أن يتميز بها فريق العمل لبرمجة التطبيق.
  3. تصميم تطبيق الجوال من خلال اختيار النصوص والصور والواجهة الأمامية للتطبيق.
  4. برمجة تطبيق الموبايل من خلال تحديد اللغة البرمجية التي يتم استخدامها.
  5. اختبار التطبيق ونشره بعد التأكد من جودته وبرمجته.

افضل شركة برمجة تطبيقات الجوال نبذة تك

شركة برمجة تطبيقات الجوال نبذة تك تقدم افضل عروض تطوير وبرمجة التطبيقات لجميع العملاء، وذلك بهدف زيادة التعريف بالعلامة التجارية الخاصة بهم، وتواجد منتجات وخدمات هذه الشركات بشكل مستمر على الإنترنت، مما يساعد في زيادة الترويج للمنتجات وبالتالي زيادة المبيعات والعائد المادي والاستثماري، يمكنك التواصل مع نبذة تك شركة برمجة تطبيقات الهواتف من خلال عدة طرق متنوعة:

10354235 4428861

يمكنك التواصل مع نبذة تك من خلال الضغط هنا أو عبر واتس آب من خلال الضغط هنا.